الثانوية الإعدادية أحمد شوقي بمديرية مولاي يعقوب تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية/ تقرير ذ. عبد العزيز الطوالي

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف الثامن عشر من فبراير، نظمت الثانوية الإعدادية أحمد شوقي صبيحة اليوم الجمعة 16 فبراير 2024 نشاطا تحسيسيا تربويا بهذه المناسبة تحت شعار “لنحترم قوانين السير” .

افتتحت فقرات النشاط بإنشاد النشيد الوطني، أعقبته كلمة توجيهية رحبت فيها السيدة رئيسة المؤسسة ذ. حنان عوفير بالحضور أطرا إدارية وتربوية، وتلاميذ، وأعضاء عن الهلال الأحمر المغربي فرع مولاي يعقوب، وعناصر الدرك الملكي عن سرية رأس الماء (جماعة عين الشقف)، وأعضاء عن جمعية آباء وأولياء التلاميذ، كما أكدت فيها على أهمية موضوع النشاط، ودوره الكبير في تحسيس الناشئة وتوعيتها وغرس قيم المواطنة الحقة في نفوسها، وشكرت عناصر الدرك الملكي، وأعضاء الهلال الأحمر – برئاسة السيد أحمد السليماني- على تطوعهم وجهودهم الجبارة المبذولة في خدمة المصلحة العامة للوطن والمواطن عموما، وعلى تطوعهم لتكوين التلاميذ بالمؤسسة وتحسيسهم بصفة خاصة.

وقد أشرفت السيدة أحلام بوعاز عضو الهلال الأحمر على تأطير  فقرات النشاط ضمن فريق متخصص، حيث تعرف التلاميذ على مجموعة من الإسعافات الأولية التي تقتضيها حوادث السير على الطرق، كسحب المصاب من داخل السيارة، وكيفية التدخل في حالة فقدان الوعي والتنفس، وفي حالة فقدان الوعي فقط. كما تم تعريف التلاميذ من لدن عناصر الدرك الملكي  بعلامات التشوير الطرقي، وقوانين السير على الطريق، ليختم النشاط بفقرة ترفيهية شملت لعبة الرقعة وأناشيد تربوية هادفة. 

عن عبد العزيز الطوالي

شاهد أيضاً

دار اكتب تصدر طبعة جديدة من رواية “نصف خائنة”

تدور أحداث الرواية حول مبدأ الخيانة وأنواعها من خلال شخصيات محورية ترتبط فيما بينها بروابط مختلفة..وتترك الرواية حيزا كبيرا لخيال القاريء. تعد “نصف خائنة” الرواية السابعة لوفاء والتي صدر لها من قبل “رجال للحب فقط” مجموعة قصصية و”مهرة بلافارس” ،سندريلا حافية مجموعة قصصية ورواية “تذكر دوما أنني أحبك”الصادرة عن مؤسسة غراب و طوفان اللوتس أورجانزا وغواي عن مجموعة النيل العربية و و”شانيل ” رواية عن دار زين للنشر. تتوافر الرواية في جناح دار اكتب للنشر في صالة 2 جناح  b22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات