الثانوية الإعدادية أحمد شوقي بمديرية مولاي يعقوب تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية/ تقرير ذ. عبد العزيز الطوالي

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف الثامن عشر من فبراير، نظمت الثانوية الإعدادية أحمد شوقي صبيحة اليوم الجمعة 16 فبراير 2024 نشاطا تحسيسيا تربويا بهذه المناسبة تحت شعار “لنحترم قوانين السير” .

افتتحت فقرات النشاط بإنشاد النشيد الوطني، أعقبته كلمة توجيهية رحبت فيها السيدة رئيسة المؤسسة ذ. حنان عوفير بالحضور أطرا إدارية وتربوية، وتلاميذ، وأعضاء عن الهلال الأحمر المغربي فرع مولاي يعقوب، وعناصر الدرك الملكي عن سرية رأس الماء (جماعة عين الشقف)، وأعضاء عن جمعية آباء وأولياء التلاميذ، كما أكدت فيها على أهمية موضوع النشاط، ودوره الكبير في تحسيس الناشئة وتوعيتها وغرس قيم المواطنة الحقة في نفوسها، وشكرت عناصر الدرك الملكي، وأعضاء الهلال الأحمر – برئاسة السيد أحمد السليماني- على تطوعهم وجهودهم الجبارة المبذولة في خدمة المصلحة العامة للوطن والمواطن عموما، وعلى تطوعهم لتكوين التلاميذ بالمؤسسة وتحسيسهم بصفة خاصة.

وقد أشرفت السيدة أحلام بوعاز عضو الهلال الأحمر على تأطير  فقرات النشاط ضمن فريق متخصص، حيث تعرف التلاميذ على مجموعة من الإسعافات الأولية التي تقتضيها حوادث السير على الطرق، كسحب المصاب من داخل السيارة، وكيفية التدخل في حالة فقدان الوعي والتنفس، وفي حالة فقدان الوعي فقط. كما تم تعريف التلاميذ من لدن عناصر الدرك الملكي  بعلامات التشوير الطرقي، وقوانين السير على الطريق، ليختم النشاط بفقرة ترفيهية شملت لعبة الرقعة وأناشيد تربوية هادفة. 

عن عبد العزيز الطوالي

شاهد أيضاً

أحمد مصطفى سعيد:جلل الموت وقداسة العشق في رواية( أرمان)

القصة بوصفها فنا لاتزيد على جمع هذه الأخبار التى يتحدث عنها الناس بعضهم إلى بعض بها، واختيار طائفة من بينها،وخلق صورة حية منها تمثل عالما خاصا له مميزاتة وأشخاصه وما وقع لهؤلاء الأشخاص من خير وشر،وما أثروا فى البيئة المحيطة بهم وما تأثروا بهذه البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات